الإثنين, أكتوبر 14

إستعادة التغطية الصحية للمضمونين الاختياريين المتأخرين عن الدفع

اعتبرت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن تقديمات الصندوق مهمة كحاجة ملحة في ظل الظروف الأمنية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ورأت أن الضمان الاختياري يمثل صمام الأمان الاجتماعي والصحي لكثير من الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم.

ونظرًا لزيادة الطلبات والمراجعات من المواطنين الذين تأثروا بتأخير تسديد اشتراكاتهم لفترة تزيد عن السنة، قرر المدير العام للصندوق محمد كركي، اتخاذ إجراءات لإعادة هؤلاء الأفراد إلى مظلة الضمان الصحي.

جاء هذا القرار استنادًا إلى قرار مجلس إدارة الصندوق رقم 1337، الذي تم اتخاذه في الجلسة رقم 1067 بتاريخ 30 ايلول 2024، والمصادق عليه من قبل سلطة الوصاية بالقرار رقم 111/1 بتاريخ 9 تشرين الأول 2024.

وفقًا للمذكرة الإعلامية التي أصدرها كركي بتاريخ 10 تشرين الأول 2024، يُسمح للمضمونين الاختياريين المتوقفين عن تسديد اشتراكاتهم منذ أكثر من سنة بالاستفادة مجددًا من التقديمات الصحية، شريطة أن يتم تسديد كامل الاشتراكات المتأخرة والزيادات المتوجبة من تاريخ انقطاعهم عن التسديد.

ومن المهم أن يُعلم هؤلاء الأفراد أنه يمكنهم الاستفادة من هذا التدبير لمرة واحدة فقط.

وأشار كركي إلى أن هذا الإجراء يأتي كجزء من سلسلة قرارات اتخذها لضمان وصول الخدمات والتقديمات للمضمونين وأصحاب العمل، مؤكداً أن هناك خطوات مستقبلية أخرى ستُتخذ لتحقيق هذه الغاية والتخفيف من الأعباء عن كاهل المواطنين، لاسيما النازحين منهم.

Leave A Reply