الإثنين, سبتمبر 30

كنعان: حان وقت الاتفاق على الاصلاح واعتبار المحاسبة واجباً

لفت رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، الى أن “الايجابية الوحيدة في لقاء بعبدا أمس هي كسر الشلل والمطلوب الخروج من المراوحة بمراعاة المبادرة الفرنسية والمواصفات الموضوعة والدستور من خلال الاتفاق بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف على اصدار مرسوم التأليف”.

واعتبر كنعان في حديث تلفزيوني، “المهم ان لا تكون هناك نيات بالعزل او الالغاء فلا يمكن محاصرة او عزل رئيس الجمهورية ولا يمكن الغاء سعد الحريري كرئيس مكلّف بموجب الاستشارات النيابية والخروج من عنق الزجاجة يكون بالتفاهم على عمل حكومة الاختصاص الانقاذية اكثر من اي تحاصص مذهبي او حزبي”.

وشدد على أن “المشكلة هي في حالة انعدام الثقة ما يتطلّب التفاهم على برنامج الحكومة حتى لا نكون أمام حكومة متاريس والمبادرة الفرنسية لا تطرح تمثيلاً حزبياً بل حكومة اختصاصيين ورئيس الجمهورية لا يريد الثلث المعطّل بل أن يكون له الحق في اختيار الاسماء ومناقشتها”.

ورأى كنعان أن “الهروب من التفاصيل هو المشكل، لذلك لا يمكن الاكتفاء بالاتفاق على العناوين بل بما هو المطلوب من حكومة المهمة والمعادلة بسيطة وهي ان ارادة بناء الدولة تجمع وارادة تقاسم السلطة تفرّق، وحان وقت الاتفاق على الاصلاح واعتبار المحاسبة واجباً وليست انتقاماً”.

Leave A Reply