الثلاثاء, سبتمبر 24

فوز كاسح لإنجلترا على سان مارينو في افتتاح التصفيات

افتتح المنتخب الإنجليزي مشواره، في تصفيات كأس العالم 2022، بفوز كاسح على ضيفه سان مارينو (5-0)، مساء الخميس، ضمن منافسات المجموعة التاسعة

وسجل أهداف إنجلترا كل من، جيمس وارد بروس (14) ودومينيك كالفيرت ليوين (21 و53)، ورحيم سترلينج (31)، وأولي واتكينز (83).

وتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة، بفارق الأهداف أمام ألبانيا، التي هزمت أندورا بهدف نظيف، فيما تعادل المنتخب البولندي مع نظيره المجري (3-3).

وجاءت أول فرصة حقيقية في اللقاء، في الدقيقة السادسة، لكن كالفيرت ليوين فشل في التعامل مع تمريرة أمام المرمى، مرسلة من جيمس.

وأنقذ بينيديتيني، حارس سان مارينو، مرماه من تسديدة قوية، أطلقها لينجارد في الدقيقة 12، وبعدها بلحظات قابل ستونز تمريرة سترلينج القصيرة، داخل منطقة الست ياردات، ليضعها فوق المرمى.

وتمكن المنتخب الإنجليزي أخيرا من افتتاح التسجيل، في الدقيقة 14، عندما وصلت الكرة إلى تشيلويل في الناحية اليسرى، فمررها داخل منطقة الجزاء، ليقابلها وارد بروس بسديدة زاحفة، بعيدة عن متناول الحارس.

وعزز المنتخب الإنجليزي تقدمه بهدف ثان، في الدقيقة 21، عندما استغل كالفيرت ليوين عرضية من جيمس، ليضع الكرة بسهولة في الشباك.

ودون سترلينج اسمه على لائحة هدافي اللقاء، في الدقيقة 31، عندما تلقى تمريرة من مونت، ليحضر الكرة لنفسه قبل أن يسددها بيمناه، من مسافة قصيرة بين مدافعين، داخل المرمى.

وفي الدقيقة 53، تمكنت إنجلترا من تسجيل الهدف الرابع، عندما كسر لينجارد مصيدة التسلل في الناحية اليسرى، ليمرر أمام المرمى إلى كالفيرت ليوين، الذي غمز الكرة في الشباك.

وكاد لينجارد يترك بصمته بهدف، في الدقيقة 56، لولا براعة بينيديتيني الذي تصدى لتسديدته، ثم عاد الحارس ليمنع البديل فيل فودين من التسجيل، في الدقيقة 61.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح إنجلترا، نفذها المتخصص وارد بروس متقنة، ليتصدى لها المتألق بينيديتيني في الدقيقة 71، ثم حرم الحارس مجددا لينجارد من التسجيل، حيث أبعد تسديدته في الدقيقة 78.

وفي الدقيقة 83، تمكن البديل أولي واتكينز من إضافة الهدف الخامس لإنجلترا، عندما تلقى تمريرة من فودين، ليسدد كرة زاحفة نحو القائم البعيد، في مباراته الدولية الأولى، لتنتهي المباراة بفوز الأسود الثلاثة (5-0).

Leave A Reply