السبت, سبتمبر 21

طه مدرب لبنان: لا توجد مباراة سهلة في التصفيات.. وغياب معتوق مؤثر

تحدث جمال طه المدير الفني لمنتخب لبنان، عن مواجهة سريلانكا، المقرر إقامتها غدًا السبت، على ملعب بو يانج في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لبطولتي كأس العالم في قطر عام 2022 وكأس الأمم الآسيوية بالصين عام 2023.

وقال طه خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: “منتخب الأرز جيد وجاهز للاستحقاق، ونتطلّع لحصد النقاط التي تخولّنا بلوغ الدور الثالث من تصفيات المونديال والتأهل مباشرة لنهائيات كأس آسيا”.

وأشار: “غياب قائد المنتخب حسن معتوق بداعي الإصابة مؤثر من دون شك، لكن جميع اللاعبين على قدر المسؤولية ليصنعوا الفارق ويحققوا الأمنية المشتركة”.

وأوضح: “تسلّمت المنتخب في يونيو / حزيران الماضي، لكنني عملت قبلها مساعدا للمدير الفني السابق الروماني ليفيو تشيبوتاريو، وأعرف نقاط القوة والضعف والتفاصيل كلها”.

وتابع: “لقد أثرت جائحة كورونا وفترات التوقّف على تنفيذ البرنامج، وعلى الرغم من ذلك عملنا في ظروف قاسية لتجاوز هذا المطب الاستثائي، واعتمدنا آلية تمكّن اللاعبين من الاعتناء بلياقتهم”.

وزاد: “لا مباريات سهلة، كما أن المنتخب السريلانكي شهد تغيرات عدة منذ فوزنا عليه في أرضه، والمهم أن نترجم تصميمنا ميدانيا بحصد النقاط الثلاث، وهذا هو المهم”.

واستكمل: “تحصر بعض التحليلات قوة المجموعة في كوريا الجنوبية صاحبة الأرض ومنتخبنا، وربما هذا منطقي قياسا إلى النتائج المسجلة واعتبار كوريا باتت معتادة على بلوغ نهائيات المونديال”.

وأكد: “منتخب كوريا الجنوبية أحد أقوى المنتخبات الآسيوية ويضم لاعبين بارزين في أقوى الدوريات الأوروبية، لكن العامل المؤثر يبقى وليد ساعته، أي مجريات المباراة ولا شيء غيرها”.

وتابع: “في صفوف منتخبنا عناصر عاشت استحقاقات سابقة وهي تمتلك الخبرة وتعرف معنى ما أقوله، وأخرى تعيش هذه التجربة للمرة الأولى وتطلعاتها كبيرة، والجميع متحمّس وطلبنا منهم التركيز”.

وقال نور منصور قائد المنتخب: “اللاعبين بذلوا الكثير وثابروا على التحضير في الظروف الصعبة بهدف التأهل، وسنتعامل مع كل مباراة على حدة ونعتمد سياسة الخطوة خطوة لنعبر عن جدارة واستحقاق”.

Leave A Reply