الأحد, سبتمبر 22

كورونا حول العالم

أظهر إحصاء لـ”رويترز” أن أكثر من 180.33 ‬مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و64046.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر/كانون الأول 2019.

25 إصابة جديدة بالصين

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، السبت، إن بر الصين الرئيسي سجل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا، الجمعة، صعوداً من 24 إصابة في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن جميع الحالات الجديدة وافدة من الخارج، وأنه لا توجد أي وفيات جديدة.

وقالت اللجنة إن عدد الإصابات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض بلغ 23 مقارنة مع 20 في اليوم السابق، ولا تصنف الصين تلك الإصابات على أنها حالات إصابة مؤكدة.

وبهذا يكون إجمالي الإصابات المؤكدة بكوفيد-19 في بر الصين الرئيسي قد بلغ 91718 حالة، بينما ظل عدد الوفيات ثابتاً عند 4636.

ألمانيا تسجل 592 إصابة جديدة

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، السبت، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى ثلاثة ملايين و726172 بعد تسجيل 592إصابة جديدة.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 90746 بعد تسجيل 68 حالة.

1183 حالة وفاة جديدة بالهند

أظهرت بيانات وزارة الصحة بالهند، السبت، تسجيل 48698 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع عدد الوفيات في الهند جراء الفيروس بعد تسجيل 1183 وفاة جديدة.الإصابات اليومية بكورونا في روسيا تتخطى الـ21 ألفا والوفيات فوق الـ600

عزل عام في سيدني الأسترالية

قالت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية جلاديس بريجيكليان إنه سيتم فرض عزل عام صارم على سيدني لمدة أسبوعين ابتداء من مساء السبت، مع محاولة السلطات احتواء تفش سريع الانتشار لسلالة دلتا شديد العدوى من فيروس كورونا في أكبر مدن أستراليا.

ويسري بالفعل عزل عام على أكثر من مليون شخص في وسط مدينة سيدني والضواحي الشرقية للمدينة بسبب تفشي المرض لكن السلطات الصحية قالت إنها بحاجة إلى توسيع ذلك بعد تسجيل عدد أكبر من إصابات “كوفيد-19”.

وتعد القيود المفروضة على سيدني، التي يقطنها أكثر من خمسة ملايين نسمة، هي الأحدث في سلسلة من عمليات الإغلاق القصيرة، ولكن الصارمة التي تم فرضها في المدن الأسترالية في الأشهر الأخيرة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

الإصابات اليومية بكورونا في روسيا تتخطى الـ21 ألفا والوفيات فوق الـ600

تجاوزت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا في روسيا لأول مرة منذ يناير الماضي عتبة الـ21 ألفا، مع رصد أكبر قفزة في حصيلة الوفيات الناجمة عن الوباء منذ أواخر العام الماضي.

وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة تفشي الفيروس التاجي في روسيا اليوم السبت عن تسجيلها 21665 إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 20393 إصابة في اليوم السابق، ما يمثل أكبر حصيلة منذ 21 يناير الماضي.

ويعود أكبر عدد من الإصابات الجديدة إلى العاصمة موسكو (8457 حالة) ومقاطعتها (2504 حالات) وثاني أكبر مدن البلاد سان بطرسبورغ (1247 حالة).

وارتفعت حصيلة ضحايا مرض “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا في البلاد خلال اليوم الأخير بواقع 619 حالة وفاة (مقابل 601 وفاة أمس)، ما يمثل أكبر زيادة منذ 24 ديسمبر العام الماضي، فيما تماثل 14347 مريضا للشفاء.

وسجلت في روسيا إجمالا منذ بداية الجائحة خمسة ملايين و430753 إصابة مؤكدة بكورونا، منها 132683 حالة وفاة، و354084 حالة نشطة، وأربعة ملايين و943986 حالة شفاء.

وأجري في البلاد حتى اليوم أكثر من 147.9 مليون فحص مختبري لتشخيص الإصابات بـ”كوفيد-19″، منها 510 آلاف خلال آخر 24 ساعة.

الصحة العراقية تعلن دخول البلاد في موجة وبائية ثالثة أكثر خطورة من الموجتين الأولى والثانية

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، دخول البلاد في موجة وبائية ثالثة، فيما أشارت إلى استمرار خطة زيادة كميات اللقاحات ومنافذ التحصين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر، لوكالة الأنباء العراقية “واع”، اليوم السبت إن “الموجة الوبائية الجديدة التي دخلت البلاد أكثر شدة وخطورة من الموجتين الأولى والثانية، اللتين دخلتا البلاد سابقا”، موضحا أن “الموجة الجديدة تتطلب مواجهتها في التركيز على طرق الوقاية، وأهمها لبس الكمامات والتباعد المكاني، فضلاعن التلقيح”.

وأشار إلى أن “وزارة الصحة بدأت بتطبيق خطة موسعة تشمل زيادة كميات اللقاحات الواصلة، وأعداد منافذ التلقيح في بغداد والمحافظات”.

ولفت البدر إلى ضرورة الالتزام والتطبيق الجاد لتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، ودعوة جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الى تفعيل نشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية، واعتماد المصادر العلمية الرصينة في نقل المعلومات.

وشدد على دور القيادات الدينية والعشائرية والمجتمعية والشخصيات العامة في نشر ثقافة التوعية الصحية عن جائحة كورونا وطرق الوقاية منها، والدعوة الى تلقي اللقاحات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية استمرار مؤسسات الوزارة في تقديم مختلف الخدمات الصحية لمرضى كورونا، فضلا عن الخدمات الصحية الأخرى بمختلف مستوياتها.

Leave A Reply